مذكرة تفاهم بين المدن الصناعية الأردنية وغرفة بورصة التركية

وقعت شركة "المدن الصناعية الأردنية"، مذكرة تفاهم مشترك مع غرفة تجارة وصناعة "بورصة" التركية، لرفع مستوى التعاون المشترك بين الجانبين في المجال الاقتصادي وتبادل الخبرات.
 
ووقع المذكرة، عن شركة المدن الصناعية الأردنية مديرها العام عمر جويعد وعن الغرفة نائب رئيس مجلس إدارتها مراد بيزيد.
وتنص المذكرة على تعزيز التعاون المشترك وتطوير العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وتبادل المعلومات والاستشارات والتعاون في المجال الترويجي والتسويقي، إضافة إلى مجالات التدريب وتبادل الخبرات، وفقا للتشريعات الناظمة في كلا البلدين، فضلا عن تنظيم وعقد البعثات التجارية والاقتصادية والمنتديات واجتماعات الأعمال وتبادل الوفود وغيرها من الفعاليات التي تستهدف تعريف رجال الأعمال بالاقتصاد وإمكانات التصدير في كلا البلدين والمساعدة في تنظيم مشاركة الشركات الصناعية ورجال الأعمال في المعارض التجارية المتخصصة والمعارض المقامة في أراضي الطرفين، ما يؤهل لدمج المشاريع المشتركة والاستفادة من المزايا الموجودة في البلدين الصديقين.
وقال جويعد إن هذه المذكرة تؤسس لثمرة التعاون مع غرفة تجارة وصناعة "بورصة" التركية في العديد من المجالات، وفي مقدمتها خدمة القطاع الصناعي، حيث تتضمن العديد من بنود التعاون التي تسهم في تطوير اقتصاديات البلدين والاستفادة من تجارب البلدين، خاصة وأن الأردن يمتلك العديد من مزايا الاستثمار التي تؤهله ليكون محط أنظار المستثمرين الأتراك خاصة في مجال المدن الصناعية الأردنية التي غدت اليوم بيئة متميزة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية.
وأشار إلى أن الشركة ستوظف هذه المذكرة أيضا لاطلاع الجانب التركي على مزايا وحوافز الاستثمار في الأردن لا سيما الموقع الجغرافي المتميز والاتفاقات التجارية التي أبرمتها المملكة مع العديد من ائتلافات التجارة والصناعة العالمية، والتي تمنح المنتجات التي تصنع على الأراضي الأردنية ميزة الدخول للأسواق العالمية بكل يسر.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة "بورصة" التركية مراد بيزيد، من جهته، إن هذه المذكرة ستسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية ين البلدين وفتح آفاق التعاون بين المستثمرين الأردنيين والأتراك والاستفادة من المزايا الممنوحة في كلا البلدين، وفي مقدمتها، مزايا التصدير وإمكانية إطلاع المستثمرين على طبيعة المشاريع وآلية التعاون بينهم.
يذكر أن توقيع هذه المذكرة يأتي على هامش زيارة الوفد الاقتصادي الأردني الذي زار تركيا مؤخرا وضم ممثلي عدد من شركات التطوير وجمعية رجال الأعمال بحضور السفير الأردني في تركيا اسماعيل الرفاعي. (بترا)

26-آب-2021 17:15 م

نبذة عن الكاتب